تفاصيل إستراتيجية تنشيط السياحة العربية | خاص

 جانب من اجتماع وزراء السياحة العرب
جانب من اجتماع وزراء السياحة العرب

أكد الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي، نائب رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، أن اجتماع وزراء السياحة العرب في دورته الرابعة والعشرين، وما به من أجندة مميزه يعمل بشكل كبير إلى العودة الآمنة لقطاع السياح، ويساهم بشكل كبير في إيجاد التكامل بين الدول العربية.


وأضاف نائب رئيس المركز العربي للاعلام السياحي ، خلال تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن الإستراتيجية التي خرج بها اجتماع وزراء السياحة العرب تعزز تنشيط السياحة العربية لما تمتلك من مقومات سياحية فريدة، وكذلك الاستفادة من السياح العرب ليكونوا رافدا من روافد السياحة في الدول العربية ولتكون من خياراتهم الأولى.  
وأكد أن مركز الاعلام السياحي يعمل  الآن  على دعم السياحة العربية ليكون شريكا رئيسا في الترويج للمقومات السياحية العربية وإبرازها إعلاميا وتنظيم العديد من الفعاليات المختلفة في مختلف عواصم الدول العربية.

وأشاد اليحيائي، بالتعاون العربي الصيني في المجال السياحي والمذكرة  المشتركة المرفوعة من المنظمة العربية للسياحة والمنظمة العربية للطيران المدني والاتحاد العربي للنقل الجوي بشأن الدليل الاسترشادي المشترك للمبادئ العامة لتوحيد الإجراءات الاحترازية المتبعة في المطارات العربية وتسجيل المسافرين ولقاحات فيروس كوفيد 19 المعتمدة، والتكامل في الإجراءات ذات الصلة بتحديد مستويات المخاطر والحد من إمكانية مساهمة السفر في انتشار الجائحة.

وثمن نائب رئيس مركز الإعلام السياحي ، بما تضمنه اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة التوافق على إعلان مدينة مادبا الأردنية عاصمة للسياحة العربية لعام 2022، وإعلان تشكيل المكتب التنفيذي للدورة القادمة للمجلس الوزاري العربي للسياحة لمدة عامين حتى ديسمبر 2023 والذي تضمن اختيار سلطنة عُمان نائبا لرئيس المكتب التنفيذي.


ويذكر ان انعقد المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الرابعة والعشرين، أمس الأربعاء بجامعة الدول العربية وتستمر فعالياته لمدة يومين متتاليين ، لمناقشة مستجدات التعاون السياحي لدفع الاقتصاد وترويج السياحة والاستثمار والتنمية وذلك بما يحققه اجتماع وزراء السياحة العرب بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

اقرأ أيضا| العناني يقيم مأدبة عشاء لوزراء السياحة العرب